الثلاثاء، 3 يونيو 2014

عقد القران حلم الاحلام


زواج كلمة لها سحر خاص علي قلوب البنات والرجال أيضا ، فكل منا يحلم بيوم زواجه وعقد قرانه علي نصفه الثاني وشريك الحياة وتوأم الروح، وكم منا يبذل كل عزيز وغالي من أجل أن يكون هذا اليوم أسعد أيام حياته ، وكم من ذكري غالية تمر علي العقل والقلب في هذا اليوم ، ذكري اللقاء الأول ، ذكري أول أحساس بدقة قلب ، ألم يتمني كل منا أن يسقط في الحب ويطلب الزواج من حبيبته علي قارعة الطريق ، يركع علي قدمه ، يذهب أمام بيتها ويقول تلك العبارة الشهير " أتقبلين الزواج بي " .
وكم تقابل تلك الكلمة بالسعادة وفي بعض الأحيان بالدموع أيضا ، ويأتي دور الأهل والترتيب للـ عقد القران والزواج ، ومهما صغر الحفل أو كبر أهم شئ أن نكون في وسط من نحب من أهل وأصدقاء ومعارف .
وهنا تذكرت قصة عقد قران لأحد معارفي " فلقد كان من المتفق عليه أن يتم عقد القران في منزل العروس وبعد صلاة العشاء ولكن هذا اليوم كان ملئ بالمفاجأت بعضها سار وبعضها يبعث علي الضحك فطول الوقت تسأل العروس لما تأخر العريس مع العلم أنه لم يتأخر وأنها هي التي لا تشعر بالوقت وكأن كل دقيقة تمر عليها كأنها عام وعندما أتي العريس تخيلوا من الذي تأخر ... بالطبع هو المأذون .
وذهب التفكير لأن نأتي بغيره وعرض العريس و ال زوج المنتظر أن يذهب ليأتي بمأذون يعرفه ،وهنا تأتي صرخة العروسة " لا منتش نازل أي حد يروح غيرك مش أنت تنزل والمأذون يجي ونفضل كده للصبح " ولم نشعر إلا وبحالة غير طبيعية من الضحك من كل الموجودين .
أسأل الله لي ولكم زوج صالح ,,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق